مملكة الجمال

ملتقى عشاق الجمال من شباب الوطن العربي الملــ فاتن ــكة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:02 am

بسم الله الرحمن الرحيم عليه نتوكل و به نستعين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد عبد الله و رسوله مشكاة النور و سراج الحضرة الربانية الفاتح لما اغلق و الخاتم لماسبق ناصر الحق بالحق و الهادي الى صراط الله المستقيم صلى الله عليه وعلى اله و صحبه و اخوانه و حزبه و التابعين له باحسان الى يوم الدين
امين
سلام الله على قوم امنوا صدقوا و قد شاؤوا كما شاء سبحانه وتعالى

في البداية استسمحكم ايها الاحبة على هذه الافتتاحية
اما بعد اضع بين ايديكم ايها الاحبة هذا الرابط بالصوت و الصورة لحديث القمص زكريا بطرس الذي اظن انه اذيع على قناة الحياة الفضائية و ايا يكون مكان اذاعته و نشره فالمهم ما جاء فيه حيث يتناول القمص برنامج فضائيا اثير من خلاله موضوع فتوى اسلامية لشيخ من شيوخ الدعوة الاسلامية عن ارضاع الكبير ... و قد بنى عليها القمص تحليلاته و استنتاجاته للتشكيك في الاسلام و المسلمين و في نبوة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم .... لن اطيل عليكم ايها الاحبة
هذا هوالرابط يمكنكم ان تشاهدوه بالضغط عليه
فانتبهوا ايها الاحبة لكل خرف وكل اشارة جاءت فيه فهو سيكون ان شاء الله اول موضوع تتصدر وزارة الشئون الدينية بمملكة الجمال لكشف اللبس الحاصل فيه حتى نتبين الحق و الحقيقة و نقدس الحق و الحقيقة
اترككم مع هذا الرابط
www.jesus-for-all.com/father_zakaria/spesial_episode.asx
حسنا ايها الاحبة هذا هو الرابط لكنه لم يفتح عندما جربته بطريقة الاستعراض لمشاهدة كيفية ظهور الصفحة قبل نشرها
لكن لم ارد تغييره و لم ارد حذف اي حرف مما كتبته لني كنت اود ان اضع بالتتابع الموضوعات المتناولة من خلال الموقع الذي شاهدت من خلاله كلمة القمص ... لكن عندما تعسر هذا ولم يفتح الرابط السابق الكيم ايها الاحبة هذا الرابط الذي يضم مجموع ما يتهم به الاسلام
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه و صلي و سلم على خير الانام سيدنا محمد عبدك و رسولك و سر اسرارك المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و سلم


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 1:15 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: رد: ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:10 am

يمكن للاخوة والاخوات ان يدخلوا على الموضوع المتعلق برد القمص زكريا بطرس و هي المادة 13 في موضوع الفتواى الاسلامية المعنون ب فتاوي اسلامية و عنوانه
تعليق القمص زكريا بطرس على برنامج هالة شو حول فتوى إرضاع الكبير من خلال قناة الحياة
لانه هو اول ما سمعته من القمص وهو ما ساحاول كشف التلبيس و البس الحاصل فيه ان شاء الله ... و قد كان في نيتي ان اضع له رابط لكي نناقشه تم ننتقل لغيره لكن شاءت اقدار مولانا عز وجل ان يتعذر هذا فوضعت الرابط لكل المواضيع و لنجتهد جميعنا في كشف اللبس المتعمد او الغير متعمد في ما اثير من مواضيع ... او نفتح حوارا حقيقيا حول الدين و التدين و حول الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: لا فضل للقمص و لا لقناة الحياة في اثارة موضوع ارضاع الكبير   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:24 am

الان ان شاء الله مع الشريط ومع القمص زكريا بطرس

في بداية الشريط يشير القمص الى المدة التي استغرقها الرد على الموضوعات التي يثيرها هو شخصيا او على قناةالحياة حيث استغرقت المدة 5 سنوات علىالنت و على البلتولك و 3 سنوات على انشاء قناة الحياة الفضائية .... فالقمص يستدل ان الان بدا الرد على موضوعاته التي يثيرها و الدليل هالة سرحان و برنامجها الذي تناول فتوى ارضاع الكبير .... فيا للعجب .... هل كان القمص صاحب الفتوى ام انه هو الذي امر هالة ان تجعل موضوع حلقتها عن ارضاع الكبير .... اين محل القمص و قناة الحياة من برنامج هالة
ان الواضح ان هالة سرحان رات الفتوى على الجريدة فاحبت ان تكشف المستور عن هذه الحادثة الاسلامية
فان كان يحسب شيئا من الفضل فانما الفضل هنا للاسلام الذي يضع الفتاوى محل التساؤل والنقاش و لا ارى فضلا هنا للقمص و لا لقناة الحياة في ذلك و انما اراد القمص ان يوهم المتلقي بانه هو صاحب الفضل في ما حدث

للحديث بقية و ارجوكم شاهدوا بانفسكم ما يحصل .... ادخلوا للمادة رقم 13 في فتاوى اسلامية على هذا الرابط ختى تقفوا بانفسكم على ما يقال هذا هو الرابط
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: العبرة في فهم الدليل و ليس في امتلاكه   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:38 am

هل حقا لا يستطيع احدا من العلماء و المشايخ ان يرد على ما في قناة الحياة و ما يقوله القمص .... ايعقل هذا .... اذا كان اغبى اغبياء العالم مثلي يعد نفسه للرد ... ايعجز علماء الامة .... هراء من وجهة نظري .... و الدليل الذي يمسكه القمص و يصر على انه يمسك الدليل ليس من السنة فقط وانما من القران ايضا .... ليس حجة له .... و انما حجة عليه .... لان في مسالة القران والسنة الامر لا يتوقف عند حد الدليل القراني او النبوي وانما يتجاوز ذلك كله للفهم ... و اكرر للفهم .... و اكررر للفهم ... اي لفهم الدليل القراني او النبوي و فهم مقاصده ومراميه ... فان غاب الفهم الصحيح ... غابت رؤيتنا للحقيقة في صفائها و توهمنا عن جهل او عن تجاهل الحق في غيرها


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 4:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: وجهة نظر فقط   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:41 am

قال القمص انه لحد الان لم يرد احد من العلماء على طرحه ... زعما منه ان السببر راجع لان طرحه يستند الى ادلة قوية لا يجرؤ احد على الرد عليها .... فاقول لما لا ننظر للمسالة من وجهة نظري انا وهي :
لم يرد علماء الامة من وجهة نظري لسبب واحد .......... تفاهة الطرح .... لتفاهة الموضوعات التي تتناولها قناة الحياة للمس بالاسلام .... علماء الاسلام الاجلاء لهم من الهم المسؤول ما يغنيهم عن الخوض في مسائل تافهة ... من وجهة نظري ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: هو حقا ابداع فني ولا اروع ممكن تشوفوا اللقطة على الرابط   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 12:56 am

قال القمص لقد ابدعت هالة سرحان في التعبير عن مصيبة رضاعة الكبير وهو يصف تلك الحركى التي قامت بها هالة سرحان عندما امسكت الجريدة و لمتستطع ان تتلفظ كلمات الفتوى وانا اظهرتها لعدسة الكاميرا من اجل ان تترك المشاهد يقرا .... قال القمص لقد ابدعت .... و اقول لقد ابدعت انت في اختيار المصطلح المناسب للحركة المناسبة .... انما اراد القمص ان يوهم المتلقي ان هول المصيبة ألجم هالة سرحان ... ان حياءها قد منعها من تلفظ كلمات الفتوى المدونة على الجريدة ... فهذا جعلها على حد تعبير القمص تبدع في التعبير .... و انما الابداع سمة فنية لا نقول للمبدع انت مبدع الا ادا انتج فنا علىوجه الخصوص و انما حركة هالة سرحان عندي نو ع من التمثيل الذي راق القمص و استهواه ليظهر ما يريد ان يظهره من كون الحادثة من الهول بمكان .... و انما عندنا في الاسلام انه لا حياء في الدين .... و هي قاعدة يعرفها الصغير والكبير ... و انما الحياء المصطنع الكاذب جاءنا من تقاليد واعراف نسال الله تعالى ان يرفع ضارها عنا
المصيبة و هول المصيبة في مخيلتك ايها القمص و لا ارى لحد الان اي فاجعة تجعل هالة تتوقف عن الكلام لتصرح من بعد بقولها :
اعمل ايه انا في السواقين والمصورين اللي بيشتغلوا معايا
اذا كان حياءا من الفتوى واحساسا بالمصيبة
لكان الاجدر و الاولى ان لا تتلفظ بقولها اعمل ايه انا في الموظفين اللي معايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: الحديث الشريف محل النقاش   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 1:04 am

هذا هو نص حديث ارضاع الكبير :
175237 - جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم . فقالت : يا رسول الله ! إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) . فقال النبي صلى الله عليه وسلم " أرضعيه " قالت : وكيف أرضع ؟ وهو رجل كبير . فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال " قد علمت أنه رجل كبير " . زاد عمرو في حديثه : وكان قد شهد بدرا . وفي رواية ابن أبي عمر : فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1453

175238 - إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال . وعقل ماعقلوا . وإنه يدخل علينا وإن أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئا . فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم " أرضعيه تحرمي عليه ، ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة " فرجعت فقالت : إني قد أرضعته ، فذهب الذي في نفس أبي حذيفة .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1453

وهذا نص حديث لم يذكر في برنامج هالة وانما ذكره القمص لتشعيب الموضوع
و ربما كان لانهاء الخلاف من حيث لا يدري

157377 - أن أبا حذيفة بن عتبة ابن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس
الراوي: عائشة و أم سلمة - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2061

وهذه رواية اخرى اشد وضوحا و توضيحا لما غاب عن القمص

133635 - قالت أم سلمة لعائشة : إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي ، فقالت عائشة : أمالك في رسول الله أسوة حسنة ؟ إن امرأة أبي حذيفة قالت : يا رسول الله ، إن سالما يدخل علي وهو رجل ، وفي نفس أبي حذيفة منه شيء ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أرضعيه حتى يدخل عليك . وفي رواية عن زينب ، عن أمها أم سلمة أنها قالت : أبى سائر أزواج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة ، وقلن لعائشة : ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لسالم خاصة ، فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ، ولا رائينا
الراوي: زينب بنت أبي سلمة - خلاصة الدرجة: بلغت طرقه نصاب التواتر - المحدث: الشوكاني - المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 7/3484
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: بداية الفصل في الموضوع   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 1:32 am

انظروا ايها الاحبة كم من الاسطر كتبت من اجل التعقيب او التعليق على اشياء تافهة حتى الان .... و لو اردت ان اعلق عن كل حركة منحركات وجه القمص وكل نفس و كل لحن في قوله لما انتهى بنا الحال ابدا لكن انتقل الى الاهم وهو موضوع ارضاع الكبير كيث ان سيدتنا عائشة يظهر من الحديث انها كانت عليها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها
و اشير هنا الى ان القمص اشار الى مصطلح الرضاع و جاء بمثل انه اذا تم عن طريق غير التدي فلن يكون رضاعا و انما سقي فقط اذ ان القمص اراد ان يجعل الامر اتضال فم الرجل الكبير بتدي المراة حتى يكونديننا الحنيف مدعاة للفاحشة و العياذ بالله
وهنا اضع انا سؤالا
اذا وضعت امراة لبنها في اناء و اعطته لطفل ليس ابنا لها فسقته من لبنها بهذه الطريقة هل سيصبح هذا الطفل شرعا ابنا لها ام لا ؟؟؟؟؟

سؤال اريد ان اعرف الاجابةعنه
اذ لو كانت الاجابة نعم سيصبح طفلا لها فما المانع في ان الكبير يسقى لبنا امراة باي طريقة كانت و يسمى رضاعا

و اذا كان الامر غير ذالك اي ان الطفل الرضيع لن يصبح ابنا من الرضاعة للسيدة التي سقته باناء لبنها فعندها يمكننا ان نتحدث عن ضرورة اتصال فم الرجل الكبير ب تدي المراة و عندها يمكننا ان نتحدث عن نوع مخزي من الفاحشة

ولن اطيل النقاش في هذا فاليكم ما ذكره ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى : ان التغذية بلبن المرضعة يحرم ، سواء كان بشرب أو أكل بأي صفة ، حتى الوجور و السعوط والثرد والطبخ وغير ذلك ، ، كما ذهب الجمهور، وقد أورد عن عياض قوله :انه رفعاَ للإشكال فى مسألة سهلة ، يحتمل أنها حلبت لبنها ، ثم شربه سالم من غير أن يمس ثديها ، وقد قال النووى عن هذا الاحتمال : انه حسن
فاين المشكلة هنا
و يبقى السؤال لماذا تامر سيدتنا عائشة بارضاع من تود رؤيتهم

اليست عليها السلام اما من امهات المؤمنين ونحن نعلم حرمة امهات المؤمنين فلم تفعل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
saied
متميز
متميز


المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/10/2007
الموقع : /http://saied2007.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس   الأربعاء أكتوبر 24, 2007 7:43 am

تحياتى
لى رد على هذا الموضوع كتبته فى اكقر من موقع وبدأته بان من اثاره كان يريد الشهرة على حساب الحق وانه تم وقفه عن العمل كرئبس لقسم الحديث بجامعة الازهر وسوف احضر لكم كافة كتاباتى عن هذا الموضوع الذى يجب الا يثار الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saied2007.ahlamontada.com/
zinman
متميز
متميز
avatar

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
العمر : 37
الموقع : www.zin.fr.ma

مُساهمةموضوع: رد: ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس   الأربعاء أكتوبر 24, 2007 12:12 pm

سلام الله عليك اخي سعيد و اني لاشهد الله اني اشتقت اليك و اني لاحبك حبا خاصا و ان كنا لم نتحدث من قبل فلا تطيل غيابك عنا اخي سعيد .... وشكرا لك و مرحبا بمشاركاتك التي ستنير لنا الطريق باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zin.fr.ma
 
ارضاع الكبير ... محور النقاش بيني و بين القمص زكريا بطرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الجمال :: وزارة الشؤون الدينية :: الوسطية-
انتقل الى: